مساهم
3279 نقطة عدد النقاط الكلي
5 مدونة عدد التدوينات
840 نقطة مساهمة عدد النقاط الحاصل عليها من المساهمة
3 وسام عدد الأوسمة الحاصل عليها
تاريخ التسجيل: 26-07-2018 تاريخ التسجيل في منصة ألِف ستارت أب

العملاء

10 وسائل لتحصل على زبائنك الأوائل في شركتك الناشئة

من إعداد: Alaa Al Biqawi

يعتبر الحصول على العملاء الأوليين والجدد من أصعب الأمور التي ستواجهك في مشروعك الناشئ، في هذه الفترة تحتاج دائما لتجربة واختبار الخيارات لاكتشاف المتناسب منها مع أهداف المشروع . تعرف على عشر تقنيات لجذب الزبائن في هذه المقالة.

الإدارة المالية

مساعدة الشركات الناشئة للحصول على تمويل

من إعداد: Alaa Al Biqawi

يعتبر التمويل أمرا ضرورياً لأي شركة ناشئة، سواءً كان ذلك في مراحلها المبكرة لتطوير الحد الأدنى من المنتج أو لاحقاً لتوسيع نطاق العمل، حيث يسعى أصحاب المشاريع الناشئة بصورة دائمة للحصول عليه من خلال البحث في طرق تمويل مختلفة و تحضير الخطط والتقارير اللازمة، وبرغم ذلك يعتبر البحث عن التمويل هو الرحلة الشاقة والمجهدة التي لابد من المرور بها في أي مكان بالعالم، ويلاحظ أن هناك فجوة واضحة في سبل الحصول على التمويل وتحديداً بالنسبة للشركات الناشئة في بداياتها والتي من الممكن أن تكون أفضل. 

رائد أعمال

خمسة أفلام عليك مشاهدتها في ريادة الأعمال

من إعداد: Alaa Al Biqawi

من بين الأفلام الكثيرة التي تعرضها السينما، هناك أفلام تتحدث عن ريادة الأعمال أو الأعمال بشكل عام، تعرف على خمسة من أهمها

مقاييس

إحصائيات وأرقام في الشركات الناشئة

من إعداد: Alaa Al Biqawi

أهم الإحصائيات الخاصة بريادة الأعمال والشركات الناشئة، فشل، تمويل، أفضل القطاعات، أسوء القطاعات والكثير.

رائد أعمال

مراجعة كتاب صفر إلى واحد

من إعداد: Alaa Al Biqawi

تفشل 90% من المشاريع الناشئة في الأسواق العربية وكذلك في الأسواق العالمية، هذه النسبة المستندة إلى Forbes قد تبدو صادمة ولكنها حقيقة، كتاب "صفر إلى واحد Zero to One" يحاول فهم ما وراء فشل الغالبية العظمى من المشاريع الناشئة.