من نحن؟

ماهي ألِف ستارت أب؟

ألف ستارت أب هي حاضنة افتراضية تهدف إلى مساعدة رواد الأعمال العرب على إطلاق مشاريعهم الريادية من خلال توفير التدريب المجاني والإرشاد والربط مع مستثمرين. وبذلك نأخذ بيد رائد الأعمال من الصفر ونساعده في إطلاق مشروعه والحصول على التمويل، أو From Zero to seed.

تعتمد ألف ستارت أب في منهجيتها في ريادة الأعمال على أحدث طرق إطلاق المشاريع الريادية التقنية والمستخدمة في السيليكون فالي

الدورات المقدمة في ألف ستارت أب تم إعدادها من قبل مدربين عرب لديهم الخبرة والكفاءة في ريادة الأعمال. حيث تتبع ألف ستارت أب منهجية محددة في تقييم المدربين ومراجعة المحتوى الخاص بهم قبل الموافقة على نشره، ليكون متماشيا مع منهجية ريادة الأعمال.

لتحفيز المتدربين ورواد الأعمال المستقبلين، فقد تم اتباع طرق نفسية حديثة وطرق الألعاب Gamification لتساهم في تحفيز الناس وزيادة تفاعلهم مع المادة المقدمة. وذلك من شأنها زيادة معرفتهم العلميية والعملية في الريادة. كما تعمل ألِف ستارت أب على زيادة التفاعل بين المشاركين وذلك بطرح الأسئلة بينهم وقيامهم بمساعدة بعضهم البعض. ذلك سيؤدي لخلق مجتمعي افتراضي من رواد الأعمال، والذي سيتطور لينشأ عنه تفاعل وأثر حقيقي على أرض الواقع.

ماذا تعني كلمة "ألِف ستارت أب"؟

ولأننا نقدم محتوى ريادة الأعمال باللغة العربية ونستهدف الرواد العرب، فقد اخترنا أن نسمي حاضنتنا بأول حرف من الأبجدية العربية، الألف. كما أننا نقوم بتعليم الريادة من الألف إلى الياء وبذلك تكون الألف هي نقطة البداية لك في عالم الريادة.

Error
Whoops, looks like something went wrong.