رائد أعمال
مرشد
1734 نقطة عدد النقاط الكلي
2 مدونة عدد التدوينات
3 وسام عدد الأوسمة الحاصل عليها
2 دورة عدد الدورات التي أعدها
تاريخ التسجيل: 19-07-2018 تاريخ التسجيل في منصة ألِف ستارت أب

المدير التنفيذي ومؤسس شريك في منصة ألف ستارتب. حائز على شهادة دكتوراة من جامعة كومبيان التقنية في فرنسا في الأمن الرقمي. أسس ثلاثة شركات في مجال تقانة المعلومات، ويعمل الآن في حقل تقنية البلوكشين.
مقاييس

ما هي مؤشرات النمو لقياس نجاح شركتك الناشئة؟

من إعداد: سنان حتاحت

يعتمد أصحاب المشاريع الناجحة على البيانات الحقيقية لقياس أداء شركتهم وكيفية تطويرها يوماً بيوم، أسبوعاً بأسبوع، وشهراً بشهر. ولا يقف اعتمادهم على هذه البيانات فحسب بل يحدد أكثر الرواد نجاحاً أهدافهم الاستراتيجية وفق مؤشر الأداء نفسه، ويستخدمون تلك الأهداف في توجيه استراتيجياتهم نحو النجاح. من هذه هذه المؤشرات: معدل التحول, كلفة الاستحواذ على العميل,قيمة العميل الكلية CLTV, معدل البقاء و الرحيل churn rate, الإحالات Referrals و أخرى

الفريق

كيف تختار شريك العمل في مشروعك الناشىء؟

من إعداد: سنان حتاحت

لاختيار شريكك في العمل احرص على توافق مبادئكما و أولوياتكما واتفقا على التنازلات التي قد يقدمها كل منكما. انتبه لصفات شريكك فيجب أن يكونا شخصا متواضعا لا يتعالى على الرأي الآخر بل يتسم بالعقلانية أثناء مناقشة مختلف القرارات, كذلك ابحث عن شريك مختلف عنك لكي تضمن وجهات نظر مختلفة تفتح أمامكما آفاقا جديدة لتطوير المشروع. يحذو الكثير لوصف شراكة العمل بأنها كالزواج، وأنا اتفق مع هذا الوصف، باستثناء أنك ستمضي معه وقتاً أطولاً، وستتخذ معه قرارات أصعب، وفي حين لن ترزقا بأطفال فإنكما ستكونان مسؤولان عن العشرات من الموظفين.