founder, Mentor
2777 نقطة عدد النقاط الكلي
3 مدونة عدد التدوينات
تاريخ التسجيل: 30-11-2019 تاريخ التسجيل في منصة ألِف ستارت أب

ريادي أعمال ومؤسس لشركة Optics موجه (Mentor) تطوير أعمال وتسويق وشغوف لتعلم ريادة الأعمال, Startup
أدوات ريادية

ماذا تعرف عن الأهداف وما هو مؤشر الأداء KPIs

من إعداد: Abedulrazaq elayyan

الأهداف ومؤشرات الأداء هي  أدوات تستخدم لقياس أداء المنظمات أو أداء أفراد أو حتى إنجازات تحصل في مجال معين.هل تساءلت يوما ما هي الأهداف وما أهميتها ومستوياتها للمنظمة (الشركة)؟ ما هو مؤشر الأداء ماذا يقيس؟ ومن المسؤول عن كل هدف لكل مرحلة؟ وما هي معايير الأهداف؟ عند كتابة إستراتيجيات وخطط الشركات يجب تحديد رؤية ورسالة الشركة لتكون بمثابة المنارة التي تقود الشركة نحو أجل معلوم, ومن أجل تحقيق ذلك توضع الأهداف و مؤشر الأداء KPI.

الريادة المجتمعية

اهمية ذكاء الاعمال للشركات الناشئة

من إعداد: Abedulrazaq elayyan

يقصد بذكاء الاعمال مجموعة من النظم والأدوات التى تمكن المستخدمين من مختلف المناصب داخل الشركة أو المستخدم النهائي (End User) من جمع وتخزين وتحليل بيانات الشركة للمساعدة فى إرشاد قرارات الشركة. تكمن اهمية ذكاء الاعمال في مساعدة الشركات الناشئة على اتخاذ قرارات أفضل ضمن نطاق عملك، وإرشاد هذه القرارات عن طريق تحليل البيانات وتحويلها لمعلومات في شكل رسوم بيانية ولوحات معلومات (Dashboards) تساعد على فهم الوضع الحالي للشركة.

المنتج

دليلك التقني لبناء MVP وأنواع النماذج الأولية للمنتج

من إعداد: Abedulrazaq elayyan

هل لديك فكرة تقنية وتود تطبيقها؟ هل فكرت بالعقبات التي ستواجهك عند بدء تصميم mvp؟ ما معنى mvp و ما هي الإجراءات التي تحتاج عملها للتأكد من أن مشروعك يتقدم بالشكل الصحيح؟ ما هي مراحل تصميم النموذج التقني؟ وكيف تتحقق من صحة فكرتك؟ يساعد mvp على اختبار المفهوم وبناء قاعدة أولية من التجارب و الملاحظات على أداء المنتج. يحتوي الحد الأدنى من المنتج القابل للتطبيق او MVP على مجموعة من الميزات الكافية لإرضاء المستخدمين الأوائل و يتم تصميمه بعد أن يترك المستخدمون الأوليون تعليقاتهم حول المنتج.